skip to Main Content

اعتقالات وانفجارات وتحليق للطيران بمحافظة الرقة.. ماذا يجري هناك؟

أفاد مراسل شبكة “نداء الفرات” أن محافظة الرقة تشهد حالة من عدم الاستقرار لا سيما خلال الأيام القليلة الماضية، تركزت هذه الحالة في ريف الرقة الجنوبي الغربي والمدينة ومحيطها، وسط تحليق مكثف للطيران الحربي التابع للاحتلال الروسي، والذي لم يتوقف منذ عدة أيام.

وفي التفاصيل قال مراسلنا: “اعتقلت دوريات تابعة لقسد مجموعة من الشبان، صباح اليوم الثلاثاء، بهدف سوقهم للخدمة الإلزمية في أحياء المشلب والفروسية والدرعية والرومانية، حيث أسفرت المداهمات عن اعتقال 10 شبان واقتيادهم إلى داخل الفرقة 17 شمال شرق مركز مدينة الرقة”.

وأضاف مراسلنا: “في ليلة أمس الإثنين، نشرت قوات قسد مجموعة من الحواجز الطيارة في جميع الشوارع الرئيسية والفرعية بحيي رميلة والماكف في الطرف الشمالي الشرقي لمدينة الرقة”.

وأشار إلى أن قيادة قسد أعلنت النفير العام لقواتها بمدينة الرقة على خلفية هروب 12 شاب أُلقي القبض عليهم قبل يوم واحد، وسوقهم للخدمة الإجبارية، فكانت هذه المرة الثانية التي سُجلت فيها عملية هروب لشبان تم اعتقالهم من قبل قوات قسد، خلال هذا الأسبوع.

وأردف مراسلنا أن تحليق طائرات الاحتلال الروسي على نحو منخفض في سماء مدينة الرقة لم تتوقف منذ عدة أيام، قادمة من الريف الجنوبي الغربي، كما قامت بإطلاق قنابل ضوئية في بادية الرصافة جنوب غرب الرقة، بالتزامن مع سماع أصوات انفجارات ناجمة عن عشرات الغارات الجوية ضد مواقع خلايا تنظيم داعش.

هذا وتشهد أطراف بلدة عين عيسى بريف الرقة اشتباكات متقطعة وتبادل للقصف بين قسد وفصائل الجيش الوطني المدعومة من قبل الجيش التركي، وسط تهديدات الأخير بعملية عسكرية ضد مواقع قسد بريفي الرقة وحلب.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top